In Partnership with AOL

DMOZ: Open Directory Project

عقدنا الاجتماعي مع مجتمع الويب

شركة نتسكيب للاتصالات تستضيف وتدير مشروع الدليل المفتوح (ODP) ,ولها حرية التصرف في مضمونه واستخدمه وتشغيله كما هو موضح فى شروط الاستخدام. مشروع الدليل المفتوح (ODP) هى مبادرة مستوحاة مفتوح المصدر أنشأها ويديرها مجتمع عالمى واسع من المحررين المتطوعين. مايلى هو عقدنا الاجتماعى الذى خلقنها ليعكس إلتزام نتسكيب لمجتمع الإنترنت للحفاظ على مشروع الدليل المفتوح (ODP) مورد حر ومفتوح . وقد ألهم ذلك من قبل ,والمستمد من عقد ديبيان الإجتماعى .

1. الدليل المفتوح سيبقى مجاني 100٪

نحن نعد للحفاظ على توزيع بيانات مشروع الدليل المفتوح (ODP) ,وعملية تقديم هذه البيانات بشكل مجانى كليا . سوف ندعم مستخدمى البيانات لدينا الذين يختارون لإضافة الملكية والإيرادات المحتوى المولدة، وغيرها الغير خالية من الوظائف القيمة المضافة على الإصدارات مشروع (ODP) الذى تم تحميله . فى المقابل، يوافق مستخدمي البيانات أن ينسب لنا إعادة الاستخدام تحت رخصة الاستخدام الحر .

2. نحن نعطى لعودة إلى مجتمع الويب

نحن نقوم بترخيص المحتوى الخاص بنا كما الحرة مع إسناد الرجوع لمشروع الدليل المفتوح (ODP) , سنجعله الأكثر شمولا ودليل سهل الاستعمال على قدر الامكان , لذلك المحتوى والتصنيف سوف يوزع و يستخدم على نطاق واسع , وسوف نبذل قصارى جهدنا لسرد ا لمواقع على شبكة الإنترنت بطريقة عادلة ونزيهة، والنظر في جميع طلبات المستخدمين والاقتراحات للتحسين.

وسوف نبذل كل جهد ممكن لبنائه ذات جودة عالية ودليل شامل و لتقييم جميع المواقع المقدمة إلى الدليل. ومع ذلك نحن لا نضمن ان جميع المواقع المقدمة سوف تحصل بسردها . المواقع التى قمنا باضافتها ستكون مختارة بعناية وبحكمة وكم هى منظمة . المواقع التى نحن لا تقوم بسرد بشكل روتيني تتم إحاطة فى سياسات التقديم لدينا و إرشادات التحرير.

ونحن سنحمى ملكية مشروع الدليل المفتوح(ODP) الفكرية من التعدى عليه نتسكيب تملك الحق في تجميع الدليل المفتوح، فضلا عن المساهمات الفردية. مع ذلك , نحن نزود الحقوق الغير حصرية والغير محفوظة ونعيدها لمحررين لدينا للمساهمات الشخصية . لذلك، فإنها يمكن أن تقدم موادها للمجتمع الإنترنت أكبر بطرق أخرى إذا رغبت في ذلك.

3. لا نخفى سياساتنا الرسمية التحريرية

سنبقى جميع سياسات التحرير الرسمى لدى (ODP) والإرشادات مفتوحه للعامة ولروئيتها طوال وقت.

4. نحن نقدم دعوة مفتوحة للانضمام

نتقدم دعوة مفتوحة لعامة الناس للانضمام إلى (ODP) مجتمعنا هي مجموعة متنوعة من الخبراء وهواة الموضوع على شبكة الإنترنت. أقسامنا ملائمة للتعبير عن عمق واتساع المعرفة الإنسانية. نحن نقبل المحررين من جميع مناحي الحياة، ونحن نحاول لتمثيل جميع وجهات النظر. وسوف نستمر فى عملية التطبيق لدينا مفتوحة أمام أى شخص يرغب فى الإنضمام. ستمم مراجعة كل تطبيق محرر جديد من قبل عضو فى مجتمع (ODP)

عملية التطبيق لدينا هى انتقائية بالضرورة بسبب التزامنا ببناء مصدر ذات جودة. ليست كل التطبيقات سوف يتم قبولها. نحن لا نقر أى صيغة لتطبيق مثالى , لكن لدينا نية لقبول التطبيقات التى تظهر النزاهة والحياد والموضوعية والمناسب ضمن إرشادات التحرير وقواعد السلوك.

5. نحن نشجع مجتمع التنظيم الذاتي

نحن نتبنى مجتمع ينظم نفسه بنفسه يحكمه المعايير التي يقودها المجتمع. نحن نشجع المتمع لتنظيم نفسه وتوفير الضوابط والموازين اللازمة لضمان أن أعضاءها يتتبعون رموز مقبولة للطرفين من معايير السلوك والتحرير.نحن نعتمد على الصدق والنزاهة من المحررين المتطوعين للتأكد أن الدليل ذات جودة عالية وسهل الاستعمال وخالية من سوء المعاملة .

6. أولوياتنا هى بيانات المستخدم لدينا والمجتمع

نحن سوف نسترشد بواسطة اجتياجات مستخدمى البيانات لدينا و مشروع المجتمع التحريرى (ODP). سوف نضع مصالحهم الأولى في أولوياتنا.سنسمح للأخرين لإنشاء عمليات توزيع القيمة المضافة التى يحتويه بيانات مشروع الدليل المفتوح (ODP) والبيانات الأخرى من المصادر التجارية والغير تجارية .نخضع لشروط ترخيص الاستخدام مجانا ومن دون أى رسوم منا.

7. مستخدمين لا تستوفى ترخيص الاستخدام الحر

أجل استمرار مشروع (ODP) فى إزدهار كمورد حر ومفتوح المصدر, من المهم أن مستخدمينا الاستجابة لرخصة الاستخدام المجانى . نحن لن تتسامح مع استخدام البيانات المتوفرة لدينا , وسوف نطلب مستخدمي البيانات لوضع الإسناد على موقعهم أو إزالة البيانات تماما إذا رغبوا في عدم الالتزام. ونعتبر ان الاستخدام الغير منسوب إلى انتهاك قانونى للترخيص الاستخدام المجانى , ويتعارض مع أغراض مشروع (ODP) كمبادرة من وحى مفتوح المصدر.